لبنان حاضر في جنيف.. ولا تسليم لدعوات “حزب الله”!

أفادت صحيفة “النهار” بأن الوفد اللبناني بشقيه الدبلوماسي والعسكري يتوجه إلى واشنطن حاملاً مواقف ثابتة، أبرزها إعطاء الأولوية لتثبيت وقف إطلاق النار، ووضع جدول زمني للانسحاب الإسرائيلي، مع الانفتاح على طرح “المناطق التجريبية” بعد إعادة النظر في آلية تطبيق هذا الخيار.

ونقلت الصحيفة عن أوساط معنية بالتحضيرات للجولة الخامسة من المفاوضات أن لبنان يتابع بجدية تداعيات إعلان التفاهم الأميركي – الإيراني على الوضع المتوتر على الجبهة اللبنانية، مؤكدة أن أي تطور يؤدي إلى تثبيت وقف النار سيكون موضع ترحيب.

وأضافت الأوساط أن ذلك لا يعني التخلي عن مسار التفاوض اللبناني المستقل أو ربط الملف اللبناني بالكامل بالمسار الإيراني، مشددة على ضرورة إبقاء القرار اللبناني منفصلاً عن أي تجاذبات أو صفقات دولية.

وأكدت أن لبنان يسعى إلى معالجة ملف الجنوب من خلال التفاوض المباشر، بما يضمن تثبيت التهدئة، وتنظيم الانسحاب الإسرائيلي، والحفاظ على مصالح الدولة اللبنانية

شارك المقال

WhatsApp
Facebook
Twitter
Email
Telegram
Print

مواضيع ذات صلة:

Scroll to Top