مخزومي: لا سيادة للبنان بوجود سلاح خارج الدولة والجنوب بوابة استعادة القرار

أكد النائب فؤاد مخزومي أن استعادة لبنان لسيادته وقراره الوطني تتطلب حصر السلاح بيد الدولة، معتبراً أن بقاء أي سلاح خارج إطار المؤسسات الشرعية يبقي قرارات الحرب والسلم خارج سلطة الدولة.

ودعا مخزومي الدولة اللبنانية إلى تعزيز انتشار الجيش اللبناني في منطقة النبطية وعلى امتداد المناطق المحاذية للمواقع التي لا تزال خاضعة للسيطرة الإسرائيلية، بهدف منع أي أعمال عسكرية أو توترات قد تمنح إسرائيل مبررات لتوسيع وجودها العسكري، بالتزامن مع انسحابها من الأراضي اللبنانية المحتلة وانتشار الجيش فيها.

وشدد على أن بناء الدولة يبدأ من الجنوب عبر بسط سلطة الجيش والقوى الشرعية على كامل الأراضي اللبنانية، مؤكداً أن السيادة الحقيقية تقوم على “دولة واحدة، وجيش واحد، وقرار وطني واحد”

شارك المقال

WhatsApp
Facebook
Twitter
Email
Telegram
Print

مواضيع ذات صلة:

Scroll to Top