الذهب يتراجع مع ارتفاع الدولار والنفط يواصل خسائره وسط هدوء التوترات

تراجعت أسعار الذهب في تعاملات اليوم بفعل ارتفاع الدولار الأميركي وتزايد التوقعات باستمرار تشديد السياسة النقدية من قبل مجلس الاحتياطي الفيدرالي، وفقًا لـ”وفا”.

وسجل الذهب في المعاملات الفورية انخفاضًا بنسبة 0.5% ليصل إلى 4087.68 دولارًا للأوقية، وهو أدنى مستوى له منذ 11 حزيران، فيما تراجعت العقود الآجلة الأميركية للذهب تسليم آب بنسبة 1.1% إلى 4105.40 دولارًا للأوقية.

في المقابل، واصلت أسعار النفط انخفاضها نتيجة توقعات تحسن إمدادات الخام عبر مضيق هرمز، مع تراجع حدة التوترات الجيوسياسية واستمرار التحركات الدبلوماسية بين الولايات المتحدة وإيران، ما زاد المخاوف من ارتفاع المعروض في الأسواق.

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت 37 سنتًا بنسبة 0.5% لتسجل 76.71 دولارًا للبرميل، كما تراجعت عقود خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 36 سنتًا بنسبة 0.5% إلى 72.85 دولارًا للبرميل، بعدما سجل الخامان خسائر بنحو 1% في جلسة الثلاثاء، عند أدنى مستوياتهما منذ مطلع آذار

شارك المقال

WhatsApp
Facebook
Twitter
Email
Telegram
Print

مواضيع ذات صلة:

Scroll to Top