“التيار”: لا أحد يغرينا

أشارت مصادر في التيار الوطني الحر ان ما يهم التيار هو الا يكون لبنان مرتبطا باي وضع خارجي، خصوصا وانه يسعى الى انتخاب رئيس في اسرع وقت ممكن من اجل الانتظام العام وانتظام عمل المؤسسات.

وشددت المصادر على انه كنا ولا زلنا مع الاتفاق على رئيس غير استفزازي لاي طرف، لذلك لو رأى التيار ان الوزير السابق سليمان فرنجية غير استفزازي لكان انتخبه، وهذا ايضا ما ينطبق على قائد الجيش العماد جوزاف عون والنائب ميشال معوض. من هذا المنطلق التقينا مع المعارضة حول ترشيح الوزير السابق جهاد ازعور، ونحن ما زلنا نؤيد انتخاب ازعور طالما قوى المعارضة ما زالت مع هذا الخيار، ولكن اذا لم تتقدم حظوظ ازعور فان التيار ما زال عند موقفه، اي التفاهم على رئيس لا يستفز احدا ويحمل برنامجا اصلاحيا، فالوضع اليوم لا يحمل تشنجات، التي لا يجوز ان تستمر او تتكرر.

واكدت المصادر ان موقف التيار هو نفسه، واضح لا احد يغرينا، علما انه كانت قد عرضت علينا الكثير من المناصب والمواقع ومقايضات مقابل انتخاب فرنجية ولم نقبل، لان هدفنا رئيس غير استفزازي قادر على قيادة البلد دون عراقيل.

واين هو التيار من المفاوضات الجارية على اكثر من مستوى، قالت المصادر عينها: التيار خارج الحكم وليس لديه اي صفة رسمية وليس في موقع القرار، ولا يمكنه ان يلزم اي طرف اذا ما كان لديه خيار معين، علمان ان الحديث عن مفاوضات امر مبالغ فيه.

شارك المقال

WhatsApp
Facebook
Twitter
Email
Telegram
Print

مواضيع ذات صلة:

Scroll to Top