حجازي: قضية غزة صوبت للشباب المسار الصحيح وفضحت أبواق النفاق

 

راشيا – أدار مفتي راشيا الشيخ الدكتور وفيق حجازي الاجتماع العلمائي التشاوري في دار الفتوى في عزة – البيرة في قضاء راشيا.

وأكد حجازي، في مستهل اللقاء، أن “قضية غزة وفلسطين صوبت للشباب المسار الصحيح، وفضحت أبواق النفاق، وأحيت جذوة الجهاد للدفاع عن المقدسات”، مشيرا إلى أن “أحداث غزة كشفت وميزت بين المجاهدين والمدعين”، لافتا إل أن “هذه التضحيات أثمرت عودة فلسطين إلى قمة أولويات شباب أمتنا، وإلى حلول القدوات الصالحة مكان المنحرفة”.

وأشار المجتمعون في بيان، إلى أنهم “عرضوا مجريات الأحداث في غزة والصلف الصهيوني واستمرار إجرامه بحق الأبرياء من الأطفال والنساء والكهول، كما الممتلكات، ووصل الأمر بإجرامه إلى الاعتداء على لبنان واستشهاد الشيخ صالح العاروري ورفاقه الأبرار في بيروت ضمن مواجهات طوفان الأقصى، مما يؤكد وحدة قضايا الأمة العابرة لحدود سايكس – بيكو.

وأكدوا أن “الجهاد في سبيل الله شريعة إسلامية ماضية إلى يوم القيامة، وأن الجهاد في غزة جمع أنواع الدواعي الشرعية تجاه عدوان اليهود الذي يهدد الكليات الخمس، حفظ الدين والأقصى والمقدسات، وحفظ النفوس البريئة التي تتعرض للقتل وللأسر، وحفظ الأموال والأراضي التي تغتصب وتتلف، وحفظ العقل والعلم والمفاهيم، وحفظ العرض وصيانة المسلمات من الأذى”.

وتوقفوا عند “التحول الجذري الإيماني والإيجابي تجاه قضية فلسطين، مما يؤكد محورية هذه القضية ولزوم توحيد الصف وتنقيته، وجمع الكلمة”.

وثمنوا “مواقف العلماء في توجيه الشباب وتوعيتهم حتى يسلم المجتمع من السقوط في براثن المرجفين، ويحمل هم الأمة لأن ذلك أمانة في أعناقنا جميعا”.

شارك المقال

WhatsApp
Facebook
Twitter
Email
Telegram
Print

مواضيع ذات صلة:

Scroll to Top