إقرار “تسوية” بشأن الكلية الحربية… واعتراضاتٌ

ترأس رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي جلسة لمجلس الوزراء في السرايا، شارك فيها نائب رئيس مجلس الوزراء سعاده الشامي، ووزراء: التربية والتعليم العالي القاضي عباس الحلبي، الاعلام زياد المكاري، الشباب والرياضة جورج كلاس، المال يوسف خليل، الدولة لشؤون التنمية الادارية نجلا رياشي، الصناعة جورج بوشكيان، السياحة وليد نصار، الداخلية والبلديات القاضي بسام مولوي، الصحة فراس الأبيض، البيئة ناصر ياسين، الاتصالات جوني القرم، الثقافة القاضي محمد وسام مرتضى، العمل مصطفى بيرم، الاشغال العامة والنقل علي حمية، الزراعة عباس الحاج حسن، والاقتصاد أمين سلام.

وأعلن وزير التربية عباس الحلبي اثر انتهاء جلسة مجلس الوزراء، أنه سجل اعتراضه على “التسوية التي تمت والتي وافق عليها مجلس الوزراء، فمن الأولى ان تزال التحفظات عن إصدار مرسوم رئيس الأركان وهذا ما يساعد على انتظام العمل في المؤسسة العسكرية”.

وقال رداً على السؤال “قانون الدفاع واضح لجهة تولي رئيس الأركان صلاحيات قائد الجيش بحال الشغور، ويجب أن يسوّي وزير الدفاع موضوع رئاسة الأركان بعد أن تمّت مراعاة مطالبه في موضوع الكلية الحربية”.

وأفادت معلومات عن طرح خلال جلسة الحكومة إجراء تعيينات في كل الإدارات العامة فاعترض وزير الإعلام على طرح وزير الشباب والرياضة رافضاً مبدأ التعيين بغياب رئيس الجمهورية وأثنى على موقفه وزير الثقافة.

كما أشارت المصادر أنّ “المكاري ورياشي والشامي اعترضوا على عدم شمول إناث في موضوع الكلية الحربية”، لافتةً إلى “اجتماع يُعقَد قريباً بين رئيس الحكومة ووزير الدفاع للبحث في موضوع رئيس الأركان وسط رغبة بتسوية الموضوع من دون كسر موقف سليم”.

المصدر: MTV

شارك المقال

WhatsApp
Facebook
Twitter
Email
Telegram
Print

مواضيع ذات صلة:

Scroll to Top