انخفاض طفيف بدرجات الحرارة..ضباب وغيوم على المرتفعات

توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في  لبنان، في نشرتها، أن يسيطر طقس صيفي على لبنان والحوض الشرقي للمتوسط مع درجات حرارة أعلى من معدلاتها الموسمية، حتى ظهر يوم غد حيث تنخفض درجات الحرارة بشكل ملموس خاصة في المناطق الجبلية والداخلية مع بعض التقلبات المحلية خلال عطلة نهاية الأسبوع.

ولفتت مصلحة الأرصاد الى ان معدل درجات الحرارة لشهر أيلول في بيروت بين 24 و 32، في طرابلس بين 22 و 31 درجة وفي زحلة بين 16 و 32 درجة.

الطقس المتوقع في لبنان حسب مصلحة الأرصاد الجوية

الخميس: صافٍ الى قليل الغيوم مع ارتفاع بدرجات الحرارة والتي تتخطى معدلاتها الموسمية مع نسبة رطوبة منخفضة خلال النهار ورياح ناشطة في المناطق الجنوبية والداخلية ما يتم التحذير من خطر اندلاع الحرائق في المناطق الحرجية، ترتفع نسبة الرطوبة اعتباراً من المساء مما يزيد من الشعور بالحر على الساخل ويتكون الضباب على المرتفعات.

الجمعة: قليل الغيوم الى غائم جزئياً مع ضباب على المرتفعات وانخفاض طفيف بدرجات الحرارة على الساحل وملموس على الجبال وفي الداخل حيث تعود الى معدلاتها الموسمية و ارتفاع بنسبة الرطوبة ورياح ناشطة أحياناً.

السبت: غائم جزئياً الى غائم أحياناً مع ضباب كثيف أحياناً على المرتفعات، تنخفض درجات الحرارة بشكل طفيف في الداخل وعلى الجبال حيث تصبح دون معدلاتها الموسمية بينما تستقرعلى الساحل تبقى الرياح ناشطة مع احتمال تساقط أمطار خفيفة متفرقة اعتباراً من بعد الظهر خاصة في المناطق الجنوبية.

الأحد: غائم جزئياً الى غائم أحياناً دون تعديل يذكر بدرجات الحرارة وضباب كثيف أحياناً على المرتفعات، تنشط الرياح أحياناً وتصل سرعتها لحدود ال ٤٥ كلم/ساعة خاصة شمال البلاد، كما يتوقع تساقط أمطار متفرقة اعتباراً من بعد الظهر خاصة في المناطق الجنوبية.

شارك المقال

WhatsApp
Facebook
Twitter
Email
Telegram
Print

مواضيع ذات صلة:

Scroll to Top