جمعية تجار لبنان الشمالي تدين الاعتداء الوحشي الاسرائيلي : فصل جديد من فصول العنف المتزايد الذي يهدد الأمن والاستقرار في المنطقة بأسرها

تُعرب جمعية تجّار لبنان الشمالي ، برئاسة أسعد الحريري ، عن إدانتها الشديدة للاعتداء الوحشي الذي استهدف المواطنين الأبرياء في لبنان يوم أمس . إن هذا التصعيد الخطير ليس سوى فصل جديد من فصول العنف المتزايد الذي يهدد الأمن والاستقرار في المنطقة بأسرها .
تعتبر الجمعية أن هذه الاعتداءات ، اسرائيلي مدعوم من جهات دولية تسعى لتحقيق مصالحها على حساب شعوب المنطقة ، تشكل تهديدًا مباشرًا ليس فقط للبنان ، بل لكل الدول المجاورة . وتحذر الجمعية من أن هذا النوع من الحروب السريعة والتكنولوجية يمكن أن يشعل صراعات مدمرة في لحظة ، دون سابق إنذار .
إن الجمعية ، إذ تقدم تعازيها لعائلات الشهداء وتتمنى الشفاء العاجل للجرحى ، تدعو جامعة الدول العربية إلى التحرك الفوري وعقد اجتماع طارئ لوضع حد لهذه الأعمال الإجرامية . كما تطالب المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته في حماية المدنيين وفرض القانون الدولي على جميع الأطراف .
وتختتم الجمعية بيانها بالسؤال : ” أين العدالة ؟ وأين حقوق الإنسان ؟ وكيف تسمح القوى الكبرى بتكرار هذه الجرائم دون ردع ؟ إننا نطالب بتحرك عاجل قبل أن يفوت الأوان .”

شارك المقال

WhatsApp
Facebook
Twitter
Email
Telegram
Print

مواضيع ذات صلة:

Scroll to Top