أفكار واقتراحات وأنشطة في الذكرى الاولى لمعركة طوفان الاقصى من قبل مراكز الدراسات والابحاث والجامعات والمؤسسات الثقافية والحوارية

استكمالا للقاء الذي عقد لممثلي ومسؤولي مراكز الدراسات والابحاث والجامعات والمؤسسات الثقافية والحوارية والفكرية بشان التحضير لانشطة متنوعة في الذكرى السنوية الأولى لمعركة طوفان الاقصى تم تشكيل لجنة مصغرة من عدد من ممثلي المراكز والمؤسسات لوضع مجموعة افكار واقتراحات وأنشطة والاطلاع على ما يتم التحضير له من أنشطة رغم الظروف الصعبة التي يمر بها لبنان اليوم والتصعيد الذي حصل خلال الايام الماضية فقد تم التأكيد على متابعة التواصل والتنسيق بين كل هذه المؤسسات والتداول في الافكار المقترحة مع الإشارة الى وجود تحركات على الصعيد العربي والإقليمي والدولي ومنها الاعلان عن اضراب عالمي لدعم فلسطين يوم السابع من اوكتوبر.
ومن الافكار والاقتراحات التي وضعت :
اولا : ايحاد مجموعة تنسيق وتعاون تضم كل من يرغب في الانضمام الى المجموعة والبحث في الاستفادة من تجربة لقاء من اجل فلسطين التي انطلقت قبل حوالي العام بمبادرة من جامعة المقاصد ومؤسسات اخرى .
ثانيا : دعوة كل الجامعات والمؤسسات التربوية والثقافية والحوزات الدينية من اجل التحضير لانشطة متنوعة من ندوات ومعارض صور وورش حوارية حول معركة طوفان الاقصى والقضية الفلسطينية.
ثالثا : اقامة ندوات ومحاضرات في كل مراكز الدراسات والابحاث وهناك مجموعة أنشطة يتم التحضير لها حاليا وسيتم الاعلان عنها لاحقا وستوزع الدعوات على كل المهتمين .
رابعا : التاكيد على التضامن الوطني في لبنان في مواجهة العدوان الإسرائيلي والتعاون لاقامة أنشطة تعبر عن هذا التضامن وكذلك على صعيد القضية الفلسطينية ومع الشعب الفلسطيني
خامسا: الاهتمام بمتابعة الجانب القانوني وكذلك الجانب الإعلامي في معركة دعم الشعب الفلسطيني ودراسة ما تم من خطوات خلال العام الذي مضى وما يمكن القيام به في المرحلة المقبلة.
سادسا : الاهتمام بتعزيز الوحدة الإسلامية ومواجهة الفتنة المذهبية والسعي لعقد ورش حوارية حول هذا الموضوع بالتعاون مع الهيئات العلمائية والمؤسسات الإسلامية.
سابعا : التركيز على اشراك الشباب في كل الأنشطة.
ثامنا : دعوة كل وسائل الاعلام لتخصيص اسبوع لمواكبة الذكرى وكذلك عبر مواقع التواصل الاجتماعي.
سيقوم عدد من اعضاء لجنة المتابعة والتنسيق لمتابعة هذه الخطوات مع الجهات المعنية.

شارك المقال

WhatsApp
Facebook
Twitter
Email
Telegram
Print

مواضيع ذات صلة:

Scroll to Top