أعتبرت بيان القمة الروحية في بكركي خارطة طريق انقاذية فعاليات طرابلس تعقد اجتماعًا في دار الفتوى : عدم المساس بالمرافق العامة الأساسية للمدينة و تحييدها بالكامل عن إيواء النازحين

صدرت في دار فتوى طرابلس مقررات اجتماع فعاليات طرابلس الروحية والنيابية والقائمقامية والبلدية والنقابية والجمعيات الاهلية وجاءت على الشكل التالي :

1- استلهم المجتمعون روحية البيان الختامي الصادر عن القمة الروحية التي انعقدت في بكركي واعتبروه خارطة طريق إنقاذية للتعاطي مع الأزمة التي يجتازها لبنان حالياً.
2- التأكيد على الوحدة الوطنية التي تجلت في احتضان الإخوة النازحين، والتشديد على تأمين كل مستلزماتهم الحياتية بأعلى المعايير الصحية والسلامة الغذائية في الطعام والمياه والنظافة الشخصية، بالتعاون الوثيق بين الجهات الرسمية المسؤولة والمجتمع المدني والجهات المانحة.
3- العمل على تأمين المساعدات وايصالها إلى الإخوة النازحين المتواجدين في الشقق السكنية عن طريق تعاونهم والتنسيق مع بلدية طرابلس ولجنة إدارة الكوارث في المحافظة.
4- الالتفات إلى الأسر اللبنانية الأشد فقراً وتخصيص نسبة من المساعدات لهذه الأسر.
5- التأكيد على ضرورة أن يحظى كل طالب لبناني بحقه في الحصول على التعليم بشقيه المدرسي والجامعي، وذلك بالتنسيق مع وزارة التربية.
6- أجمعت الفعاليات الحاضرة في الاجتماع على عدم المساس بالمرافق العامة الأساسية للمدينة كالمعرض ومجمع الجامعة اللبنانية في رأسمسقا – الكورة ومباني الكليات في طرابلس، واكدوا على تحييدها بالكامل عن إيواء النازحين وضرورة إطلاق العام الجامعي حضورياً في فروع الشمال.
7- التوجه بالشكر الى الحكومة ورئيسها والجيش اللبناني والأجهزة الأمنية ولجنة الطوارئ الحكومية على سهرهم الدائم وجهودهم المستمرة لاحتواء هذه الأزمة وتداعياتها.

شارك المقال

WhatsApp
Facebook
Twitter
Email
Telegram
Print

مواضيع ذات صلة:

Scroll to Top