عراقجي يبحث مع حماس تطورات المفاوضات مع واشنطن وملف المنطقة

أجرى وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي اتصالاً هاتفياً مع عضو المكتب السياسي لحركة حماس باسم نعيم، تناول خلاله تطورات المفاوضات بين إيران والولايات المتحدة وآخر المستجدات في المنطقة وفلسطين.
وبحسب التلفزيون الإيراني الرسمي، جاء الاتصال في إطار التحركات الدبلوماسية الجارية للتوصل إلى تسوية تنهي الحرب في الشرق الأوسط.
ويأتي ذلك عقب توقيع إيران والولايات المتحدة مذكرة تفاهم تهدف إلى إنهاء الحرب، والتي تنص على وقف فوري ودائم للعمليات العسكرية على مختلف الجبهات، بما فيها لبنان، من دون الإشارة بشكل مباشر إلى قطاع غزة.
وأكد عراقجي خلال الاتصال، وفق الإعلام الإيراني، دعم بلاده المستمر للفلسطينيين وقضيتهم، مشدداً على التزام إيران بما وصفه بحقوق الشعب الفلسطيني

شارك المقال

WhatsApp
Facebook
Twitter
Email
Telegram
Print

مواضيع ذات صلة:

Scroll to Top