روبيو من الكويت: نأمل نجاح المفاوضات اللبنانية ـ الإسرائيلية واللجنة الفنية مع إيران تعود إلى سويسرا في 29 الجاري

اعلن وزير الخارجية الاميركية ماركو روبيو، من الكويت، “اننا نريد أن تعود الملاحة عبر مضيق هرمز بشكل مجاني وكل دول العالم تؤيدنا في ذلك، وإذا أغلقت إيران هرمز لدينا خياراتنا للتعامل معها، نتوقع أن تفي إيران بالتزاماتها”.

واشار الى ان “جولة المفاوضات اللبنانية الإسرائيلية مستمرة اليوم وغدا، واسرائيل موجودة في لبنان لأن “حزب الله” يستهدفها بالصواريخ، واليوم لدينا مسار ثان وهو المفاوضات بين حكومة لبنان وإسرائيل، ونأمل أن ينجح، وسنساعد الحكومة اللبنانية في بسط سيطرتها على كامل أراضيها من دون أي تدخل خارجي، وينبغي أن نساعد في بناء قدرات الجيش اللبناني”.

ولفت الى ان “الرئيس دونالد ترامب يتوقع من إيران الالتزام بالمحادثات وأن تكون الصفقة واضحة وجيدة، والمحادثات الفنية مع إيران تتعلق بالملف النووي والعقوبات”.

 واعلن ان “اللجنة الفنية ستعود إلى سويسرا في 29 الحالي لاستئناف المحادثات مع إيران”.

شارك المقال

WhatsApp
Facebook
Twitter
Email
Telegram
Print

مواضيع ذات صلة:

Scroll to Top