
أكد عضو كتلة “الوفاء للمقاومة” النائب حسن فضل الله وجود خروقات إسرائيلية لوقف إطلاق النار، متهماً إسرائيل بمحاولة التنصل من الاتفاقات المبرمة، ومشيراً إلى أن المقاومة تتابع هذا الملف وتعرف كيفية التعامل معه.
وقال فضل الله إن مذكرة التفاهم الإيرانية – الأميركية تشكل، بحسب وصفه، “إنجازاً كبيراً لإيران”، معتبراً أنها تضمنت التزاماً بوقف إطلاق النار على لبنان، وأن أي اتفاق نهائي لن يتم من دون انسحاب إسرائيلي كامل من الأراضي اللبنانية.
وخلال مجلس عاشورائي أقامه “حزب الله” في مجمع الإمام المجتبى في السان تيريز، اعتبر فضل الله أن هناك “معادلة إقليمية جديدة” نشأت مع التفاهم الإيراني – الأميركي، مشيراً إلى أنها تستند إلى ما وصفه بقوة الميدان والدبلوماسية المرتبطة بها.
وأضاف أن المرحلة المقبلة ستكون أفضل، مؤكداً أن الحزب يعتمد على ما وصفه بثبات عناصره ودعم الشعب والدعم الإيراني.
كما انتقد فضل الله جهات لبنانية قال إنها حاولت فصل المسار اللبناني عن المسار الإيراني، محذراً من تقديم أي تنازلات لإسرائيل، ومؤكداً أن أي خطوات تتعلق بلبنان لن تمر من دون موافقة الحزب.
وختم بالقول إن على بعض الأطراف اللبنانية العودة إلى شعبها والاستفادة من الدعم الإيراني، مشدداً على أن إيران، بحسب تعبيره، تدعم لبنان ولا تسعى إلى الحلول مكان الدولة
