24 يناير، 2024

 افرام من مجلس النواب: سأصوت مع هذه الموازنة ويمكن أن نبني عليها لنبدأ من جديد

قال النائب نعمة افرام خلال جلسة مناقشة الموازنة: “يجب أن يكون لدينا رؤية اقتصادية لخمس سنوات مقبلة، ونحن هنا اليوم لأن بين أيدينا لبنانيين أنفاسهم معدودة، هناك قنبلة موقوتة وهي النزوح السوري”.  واضاف: “يجب انتخاب رئيس للجمهورية، والموضوع أمانة لدى بري ويجب أن نذكره بالخير في هذا الموضوع”. واعتبر ان “الانهيار الحاصل يجب أن يكون فرصة للتغيير […]

 افرام من مجلس النواب: سأصوت مع هذه الموازنة ويمكن أن نبني عليها لنبدأ من جديد قراءة المزيد »

 ابو فاعور: رفع الضريبة على القيمة المضافة سينعكس على الاسعار

اشار النائب وائل ابو فاعور خلال الجلسة المسائية لمناقشة الموازنة، الى “ضرورة وضع خطة لمكافحة التهرب الضريبي” واعتبر ان “رفع الضريبة على القيمة المضافة سينعكس على الاسعار”.

 ابو فاعور: رفع الضريبة على القيمة المضافة سينعكس على الاسعار قراءة المزيد »

قائد الجيش عرض مع تاياني التطورات على الحدود الجنوبية

 استقبل قائد الجيش العماد جوزاف عون، في مكتبه، في اليرزة، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية والتعاون الدولي في الجمهورية الإيطالية أنطونيو تاياني، حضور السفيرة الإيطالية نيكوليتا بومباردييري، وتناول البحث الأوضاع العامة في المنطقة والتطورات على الحدود الجنوبية.

قائد الجيش عرض مع تاياني التطورات على الحدود الجنوبية قراءة المزيد »

حواط من مجلس النواب: الموازنة تتضمن مخالفات أبرزها عدم وجود قطع الحساب

 أشار النائب زياد حواط، خلال الجلسة المسائية لمناقشة واقرار الموازنة الى أن “إنتخاب رئيس الجمهورية كان يجب أن يكون فعلا من الماضي مع إحترام المهل الدستورية، وكان يجب قيام حكومة تستعيد قرار الحرب والسلم ليكون حيث يجب أن يكون”. واعتبر ان “هذه الموازنة تتضمن مخالفات أبرزها عدم وجود قطع الحساب”.

حواط من مجلس النواب: الموازنة تتضمن مخالفات أبرزها عدم وجود قطع الحساب قراءة المزيد »

موقف جنبلاط “الرئاسي” يؤكد ما نشره “ديمقراطيا نيوز” الاسبوع الماضي

أكد وليد جنبلاط في حديث صحافي بأن لا مشكلة لديه بانتخاب سليمان فرنجية رئيسًا للجمهورية وقد جاء الموقف المستجد للزعيم الاشتراكي ليؤكد على المفاجأة التي كشف عنها موقع “ديموقراطيا نيوز” في التقرير الذي نشره بتاريخ ١٧-١-٢٠٢٤، تحت عنوان “مصادر المردة تفجّر المفاجأة وتكشف ل “ديمقراطيا نيوز” : زيارة كليمنصو ما كانت لتحصل لولا بوادر ايجابية..

موقف جنبلاط “الرئاسي” يؤكد ما نشره “ديمقراطيا نيوز” الاسبوع الماضي قراءة المزيد »

الراعي عرض الاوضاع مع وفد “الوطني الحر” وعبد المسيح ومحفوض الاسمر: اطلعناه على قانون تحويل التعويض الى تقاعد مدى الحياة

استقبل البطريرك الماروني الكاردينال مار بشاره بطرس الراعي، بعد ظهر اليوم، في الصرح البطريركي في بكركي، رئيس الاتحاد العمالي العام الدكتور بشارة الأسمر الذي شكره  على “مواقفه الوطنية والداعمة للقطاع العمالي”، وأطلعه على “قانون التقاعد الذي أُنجز والذي يهدف الى تحويل التعويض الى تقاعد مدى الحياة والذي قد يشمل مليونين الى ثلاثة ملايين لبناني”.  وقال الأسمر بعد اللقاء:

الراعي عرض الاوضاع مع وفد “الوطني الحر” وعبد المسيح ومحفوض الاسمر: اطلعناه على قانون تحويل التعويض الى تقاعد مدى الحياة قراءة المزيد »

أيوب من مجلس النواب: الموازنة صورة عن هذه السلطة وضربت الفصل بين السلطة التشريعية والتنفيذية

 رأت عضو تكتل “الجمهورية القوية” النائب غادة أيوب، خلال الجلسة المسائية لمناقشة وإقرار الموازنة، أن ” هذه الموازنة أتت صورة عن هذه السلطة فهي ضربت الفصل بين السلطة التشريعية والسلطة التنفيذية”. اضافت: “انتهى العهد ولكن بوجود هذه السلطة حصلت أسوأ جرائم العصر وفريق قرر اتخاذ قرار الحرب لأنه لا يعترف بوجود الدولة”.

أيوب من مجلس النواب: الموازنة صورة عن هذه السلطة وضربت الفصل بين السلطة التشريعية والتنفيذية قراءة المزيد »

وزير الدفاع التقى تاياني: لبنان ملتزم بالقرارات الدولية ويتطلع الى حل عادل وشامل في المنطقة

التقى وزير الدفاع في حكومة تصريف الاعمال موريس سليم في مكتبه في اليرزة بعد ظهر اليوم، نائب رئيسة الحكومة الإيطالية وزير الخارجية والتعاون الدولي أنطونيو تاياني والوفد المرافق، في حضور السفيرة الإيطالية في لبنان نيكوليتا بومباردييري. وتناول اللقاء العلاقات بين لبنان وايطاليا على الصعد كافة لا سيما ما يتعلق بالتعاون العسكري. وشكر سليم لإيطاليا مساندتها المستمرة

وزير الدفاع التقى تاياني: لبنان ملتزم بالقرارات الدولية ويتطلع الى حل عادل وشامل في المنطقة قراءة المزيد »

بري لباسيل: انتم عطلتم جلسة تشريع الضرورة

 رد رئيس مجلس النواب نبيه على كلمة رئيس “التيار الوطني الحر” النائب جبران باسيل حول ضرورة اقرار قوانين اساسية وتشريع الضرورة، وقال: “تكتل لبنان القوي هو من عطل جلسة تشريع ضرورة”. فرد باسيل: “لان فيها 119 بندا”. بري: “لا يوجد اي جلسة فيها 119 بند”. باسيل: “هناك قوانين اصلاحية مهمة لم يتم اقرارها”. بري: “هذه القوانين لم تصل الى

بري لباسيل: انتم عطلتم جلسة تشريع الضرورة قراءة المزيد »

باسيل: موازنة كارثية من دون رؤية وبرنامج اصلاحي

 أكد رئيس “التيار الوطني الحر” النائب جبران باسيل في مداخلته خلال الجلسة المسائية لمناقشة الموازنة، أن “إقرارها هو من أساس العمل التشريعي، والحكومة أقرت موازنة كارثية من دون رؤية وبرنامج إصلاحي”. وشدد على أن “لا خلاف على مبدأ إقرار الموازنة بالصيغة التي طرحتها لجنة المال والموازنة”، معتبرا أن “هناك فوضى دستورية تجعل حكومة تصريف الأعمال

باسيل: موازنة كارثية من دون رؤية وبرنامج اصلاحي قراءة المزيد »

Scroll to Top