
كشف مصدر إسرائيلي لصحيفة “هآرتس” أن إسرائيل ولبنان سيجريان خلال الأسبوع الجاري جولة مفاوضات تهدف إلى تحديد ما يُعرف بـ”المناطق التجريبية” التي يُفترض أن تنتقل إلى السيطرة الكاملة للجيش اللبناني.
وأوضح المصدر أن هذه الخطوة قد تستدعي انسحاب القوات الإسرائيلية من بعض المواقع الواقعة جنوب “الخط الأصفر”، وهو خط يُستخدم كترسيم غير رسمي للمناطق التي تسيطر عليها إسرائيل في جنوب لبنان.
وأشار إلى أن مصير الانسحاب من منطقة قلعة الشقيف (بوفورت) لا يزال غير محسوم، إذ لم تُعرف بعد أي خطط إسرائيلية واضحة بشأن هذه النقطة.
ولفت المصدر إلى أن بعض المناطق المطروحة للتسليم ليست خاضعة حالياً لسيطرة الجيش الإسرائيلي، ما يعني أن نقلها إلى عهدة الجيش اللبناني لن يتطلب أي انسحاب ميداني للقوات الإسرائيلية
