
أعلنت قطر وباكستان، اليوم، في بيان مشترك، اختتام الجولة الأولى من المحادثات الأميركية – الإيرانية التي استضافتها سويسرا في إطار الجهود الدبلوماسية الرامية إلى تعزيز التفاهم بين الطرفين.
وشارك في هذه المباحثات ممثلون رفيعو المستوى عن إيران والولايات المتحدة، إلى جانب وفدين من قطر وباكستان بصفتهما دولتين وسيطتين، وذلك ضمن مسار الحوار المنبثق عن مذكرة التفاهم الموقعة في إسلام آباد.
وعُقدت الاجتماعات في منتجع بورغنشتوك السويسري، حيث ناقش المشاركون عدداً من الملفات المطروحة على جدول الأعمال، في خطوة تعكس استمرار المساعي الدبلوماسية لخفض التوتر ودفع الحوار بين واشنطن وطهران إلى مراحل أكثر تقدماً
