الوفد اللبناني إلى واشنطن يتمسك بوقف النار وبرمجة الانسحاب الإسرائيلي

أفادت صحيفة «النهار» بأن الوفد اللبناني بشقيه الدبلوماسي والعسكري يتوجه إلى واشنطن حاملاً مواقف ثابتة، أبرزها إعطاء الأولوية لتثبيت وقف إطلاق النار، ووضع جدول زمني للانسحاب الإسرائيلي من الجنوب، مع الاستعداد لبحث طرح “المناطق التجريبية” بعد إعادة تنظيم آلية تطبيقه.

ونقلت الصحيفة عن أوساط مطلعة على التحضيرات للجولة الخامسة من المفاوضات أن لبنان يتابع بجدية تداعيات التفاهم الأميركي – الإيراني على الوضع المتوتر في الجبهة اللبنانية، ولا يمانع في حال أدى هذا التطور إلى تثبيت وقف النار.

وأكدت الأوساط أن ذلك لا يعني التراجع عن مسار التفاوض اللبناني المستقل، مشددة على رفض أي محاولة لربط الملف اللبناني بالكامل بالمسار الإيراني أو استخدامه كورقة ضمن صفقات وتجاذبات دولية.

وأضافت أن لبنان يسعى إلى إدارة ملفه انطلاقاً من مصالحه الوطنية، مع الحفاظ على مسار تفاوضي منفصل يركز على وقف التصعيد وترتيب الانسحاب الإسرائيلي وضمان الاستقرار في الجنوب

شارك المقال

WhatsApp
Facebook
Twitter
Email
Telegram
Print

مواضيع ذات صلة:

Scroll to Top