آلية تنسيق جديدة تثير تساؤلات حول مسار المفاوضات اللبنانية – الإسرائيلية

كشفت مديرة مكتب الشرق في الولايات المتحدة هبة نصر أن المباحثات التي كان من المقرر أن تجمع اللبنانيين والإسرائيليين هذا الأسبوع في وزارة الخارجية الأميركية كانت ستتركز على آليات منع التصادم وتفادي الاحتكاك بين الجانبين.

وأوضحت نصر أنه بدلاً من ذلك، تم الإعلان عن إنشاء خلية تنسيق جديدة تضم لبنان وإيران والولايات المتحدة والوسطاء، من دون مشاركة الجانب الإسرائيلي.

وأضافت أن ما زال غير واضح ما إذا كان تشكيل هذه الآلية الجديدة قد تم بالتنسيق مع وزير الخارجية الأميركي ماركو روبيو أم لا.

وتساءلت نصر عن طبيعة الملفات التي ستُطرح خلال المفاوضات اللبنانية – الإسرائيلية المرتقبة، في حال أصبحت القضايا الأمنية والعسكرية تُبحث ضمن إطار آلية التنسيق الجديدة

شارك المقال

WhatsApp
Facebook
Twitter
Email
Telegram
Print

مواضيع ذات صلة:

Scroll to Top