عراقجي: تقدم كبير في المحادثات مع واشنطن ورفع قيود عن قطاعات إيرانية

أعلن وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي أن المحادثات بين إيران والولايات المتحدة حققت “تقدماً كبيراً”، مشيراً إلى أن جهود الوساطة القطرية والباكستانية ساهمت في دفع المسار التفاوضي إلى الأمام.

وقال عراقجي في منشور عبر منصة “إكس” إن الوساطة بين الطرفين أحرزت تقدماً باتجاه إنهاء الحرب في لبنان.

وأضاف أن صادرات النفط والبتروكيماويات الإيرانية أصبحت خارج نطاق العقوبات، إلى جانب رفع القيود المفروضة، والإفراج عن جزء من الأصول الإيرانية المجمدة.

وأشار عراقجي إلى إطلاق خطة واسعة لإعادة إعمار إيران، معتبراً أن هذه التطورات تمثل خطوة مهمة في سياق التفاهمات بين طهران وواشنطن

شارك المقال

WhatsApp
Facebook
Twitter
Email
Telegram
Print

مواضيع ذات صلة:

Scroll to Top