
أعلن وزير الخارجية والمغتربين يوسف رجّي أنه شارك في أعمال الدورة الـ165 لمجلس جامعة الدول العربية المنعقدة في Amman على المستوى الوزاري، مشيراً إلى أنه توجّه بالشكر إلى الأمين العام المنتهية ولايته Ahmed Aboul Gheit، تقديراً لمواقفه الداعمة للبنان وجهوده في الدفاع عن مصالحه خلال السنوات الماضية.
وأوضح رجّي أنه، خلال الاجتماع التشاوري المغلق الذي سبق الجلسة الافتتاحية، دعا الدول العربية إلى تقديم دعم واضح للحفاظ على استقلالية المسار التفاوضي اللبناني وعدم ربطه بالتطورات المرتبطة بالمفاوضات الأميركية – الإيرانية.
وشدّد على ضرورة أن يكون لبنان طرفاً أساسياً وفاعلاً في أي ترتيبات أو مبادرات إقليمية تتناول مستقبل الشرق الأوسط، مؤكداً رفض أن تُتخذ قرارات تتعلق بمصيره من دون مشاركته المباشرة
