نتنياهو: لن نسمح لإيران بامتلاك سلاح نووي وسنُبقي المنطقة العازلة في جنوب لبنان

أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أن إيران لن تحصل على سلاح نووي ما دام في منصبه رئيساً للحكومة، مشدداً على أن ذلك يمثل “تهديداً وجودياً” لإسرائيل وأن بلاده ستمنع تحقيقه بكل الوسائل.

وقال نتنياهو في تصريحات نقلتها وسائل إعلام، إن إسرائيل “نفذت العديد من العمليات داخل إيران” وستواصل العمل لمنع طهران من امتلاك سلاح نووي.

وفي السياق نفسه، أشار إلى أن “هناك ما يزال ما يجب القيام به في لبنان”، مؤكداً أن إسرائيل تقيم “حزاماً أمنياً عازلاً في جنوب لبنان” لمنع حزب الله من تنفيذ هجمات ضدها، على حد تعبيره.

وأضاف نتنياهو أن إسرائيل “ستحتفظ بالمناطق الأمنية العازلة في جنوب لبنان”، معتبراً أن ذلك يدخل ضمن الإجراءات الدفاعية المستمرة على الحدود الشمالية.

واكد أن منع إيران من امتلاك السلاح النووي سيبقى أولوية مركزية في سياسات حكومته.

شارك المقال

WhatsApp
Facebook
Twitter
Email
Telegram
Print

مواضيع ذات صلة:

Scroll to Top