توجه لإلغاء الامتحانات الثانوية الرسمية واعتماد إفادات مدرسية

أعلن النائب إدغار طرابلسي أن الحكومة تتجه إلى إلغاء الامتحانات الثانوية الرسمية، بسبب عدم جهوزية وزارة التربية من الناحية اللوجستية لإجرائها في أي موعد، بحسب قوله.

وأوضح طرابلسي أن هذا الأمر جاء نتيجة خيارات اعتبرها خاطئة من قبل وزارة التربية، وتجاهل توصية لجنة التربية النيابية بإجراء الامتحانات في 15 تموز لإتاحة الوقت الكافي للتحضير.

وأشار إلى أن وزير الدفاع سيعرض خلال جلسة الحكومة أسباب عدم القدرة على ضمان أمن الطلاب أثناء إجراء الامتحانات.

ولفت طرابلسي إلى أن خيار الامتحانات الاختيارية غير قانوني وقد يكون عرضة للطعن، كاشفاً عن طرح أفكار بديلة مثل فتح طلبات حرة لمن لا يملكون تسلسلاً أكاديمياً، أو إجراء امتحانات للراسبين في مدارسهم فقط، لكنه استبعد اعتماد هذه الخيارات.

ورجّح أن يصدر قرار بإلغاء الامتحانات، يليه قرار باعتماد إفادات مدرسية خلال الهيئة العامة لمجلس النواب.

وفي ملف المناهج التربوية، اعتبر طرابلسي أن وزيرة التربية تجاوزت الأصول وغابت التفتيش التربوي، مؤكداً أن لجنة التربية ستطلب مناقشة المشروع للتأكد من ملاءمته وتطوره

شارك المقال

WhatsApp
Facebook
Twitter
Email
Telegram
Print

مواضيع ذات صلة:

Scroll to Top