
رأى النائب حسين الحاج حسن أن اتفاق الإطار “ليس اتفاقاً بل استسلام من السلطة اللبنانية أمام الولايات المتحدة والعدو الإسرائيلي”، معتبراً أن بنوده تُلزم لبنان من دون وجود التزامات مماثلة على الجانب الإسرائيلي.
وقال في حديث إذاعي إن ما جرى هو “استسلام وتسليم كامل”، مؤكداً أن موقفهم ثابت لجهة عدم القبول بما وصفه بـ”الاستسلام أمام الأميركي والإسرائيلي”. واعتبر أن السلطة اللبنانية تتحمل مسؤولية ما آلت إليه الأوضاع، منتقداً ما وصفه بأسلوبها “الانهزامي” وعدم مراعاتها للمصلحة الوطنية، ومشيراً إلى أنها باتت “فاقدة للشرعية والميثاقية”.
وأضاف الحاج حسن أن السلطة، من خلال توقيع الاتفاق، “وضعت نفسها تحت رضى الخارج”، معتبراً أنها سلّمت الأرض والمقدرات للعدو وأدخلت لبنان في “مأزق خطير”.
وأكد أن “المقاومة والسلاح باقيان” وأنهم لا يعترفون بالاتفاق، مشيراً إلى أن الخطوات المقبلة ستُحدَّد بعد المشاورات داخل الحزب ومع الحلفاء
