ماغرو: جهد فرنسا منصبّ لضمان عدم جرّ لبنان إلى التصعيد

زار السفير الفرنسي في لبنان هيرفي ماغرو الرابطة المارونية في مقرها والتقى رئيسها السفير خليل كرم في حضور الرؤساء السابقين للرابطة النائب السابق نعمة الله ابي نصر، النقيب انطوان قليموس، النقيب سمير ابي اللمع، والامير حارس شهاب، وأعضاء المجلس التنفيذي. وعُرض خلال اللقاء الوضع اللبناني من مختلف جوانبه في ضوء الحرب على غزه وتداعياتها، خصوصًا في الجنوب، والدور الذي تقوم به فرنسا في هذه المرحلة. وقد أكّد ماغرو أنّ جهد بلاده منصب لضمان عدم جرّ لبنان إلى التصعيد الحالي في الإقليم. 

وقال السفير الفرنسي أنّ الوزير جان إيف لودريان سيكون قريبًا في بيروت لمتابعة مهمة اللجنة الخماسية في السعي لإيجاد حلّ لأزمة الشغور الرئاسي. 

وقد أخذ موضوع النزوح السوري إلى لبنان حيزًا من البحث خلال الاجتماع بعدما أفضى كرم بهواجس اللبنانيين حياله، فقال ماغرو أن بلاده تود أن تضطلع بدور في هذا الملف للتوصل إلى حل يتلاءم مع مصلحة لبنان، مع التشديد على أهمية متابعة هذا الموضوع من قبل رئيس الجمهورية العتيد.

كما تطرّق البحث في الاجتماع إلى دور فرنسا بدعم النظام التربوي والقطاع الاستشفائي في لبنان. كذلك شدّد ماغرو على دعم فرنسا الدائم للجيش اللبناني والقوى الأمنية اللبنانية ليقوموا بدورهم في حفظ الاستقرار في البلاد.

شارك المقال

WhatsApp
Facebook
Twitter
Email
Telegram
Print

مواضيع ذات صلة:

Scroll to Top