ارتفاع صادرات النفط الإيراني عبر مضيق هرمز إلى أعلى مستوياتها منذ بدء النزاع

كشفت وكالة “بلومبرغ” أن صادرات النفط الإيرانية عبر مضيق هرمز سجلت ارتفاعًا قياسيًا منذ اندلاع النزاع، وذلك بعد رفع الحصار البحري الأميركي عن الموانئ الإيرانية، بحسب ما نقلت “روسيا اليوم”.

وأفادت الوكالة في تقرير لها بأن إيران زادت كميات شحن النفط الخام عبر مضيق هرمز، لتصل إلى أعلى مستوى لها منذ بداية الحرب.

وبحسب بيانات تتبع حركة السفن، دخلت ثلاث ناقلات نفط عملاقة إلى مضيق هرمز صباحًا، تحمل مجتمعة نحو ستة ملايين برميل من النفط الإيراني. وأظهرت البيانات أن الناقلات انطلقت من جزيرة خرج، وهي المركز الرئيسي لتصدير النفط الإيراني، باتجاه سنغافورة

شارك المقال

WhatsApp
Facebook
Twitter
Email
Telegram
Print

مواضيع ذات صلة:

Scroll to Top