
بحث وزير الزراعة اللبناني نزار هاني مع وزير البيئة والمياه والزراعة السعودي عبد الرحمن بن عبد المحسن الفضلي خلال اتصال هاتفي سبل تعزيز التعاون الزراعي بين لبنان والمملكة العربية السعودية، ومتابعة الإجراءات المرتبطة بإعادة فتح السوق السعودية أمام المنتجات الزراعية اللبنانية.
وأشاد هاني بالقرار السعودي القاضي بإعادة استقبال الصادرات الزراعية اللبنانية، معتبراً أنه يشكل دفعة مهمة للقطاع الزراعي ويسهم في تحسين أوضاع المزارعين والأسر الريفية، كما يفتح المجال أمام توسيع التبادل التجاري وتعزيز التعاون الاقتصادي والاستثماري بين البلدين.
كما ثمّن دعم ولي العهد السعودي محمد بن سلمان آل سعود للبنان وجهوده في تطوير العلاقات الثنائية، مشيراً إلى التنسيق القائم بين الجانبين لعقد اجتماع افتراضي قريباً بين المسؤولين المختصين لوضع آليات تعاون وخطة عمل مشتركة للمرحلة المقبلة.
من جهته، أكد الوزير الفضلي حرص المملكة على تطوير التعاون الزراعي والتجاري مع لبنان، مشدداً على أهمية الالتزام بالمعايير الفنية والصحية ومتطلبات الحجر الزراعي لضمان جودة المنتجات والحفاظ على ثقة الأسواق والمستهلكين.
واتفق الوزيران على عقد اجتماع للجنة الزراعية اللبنانية – السعودية المشتركة في المستقبل القريب، لبحث الجوانب الفنية والتنظيمية المرتبطة بالتبادل الزراعي واستكمال التنسيق حول متطلبات التصدير، بما يعزز الشراكة الزراعية والاقتصادية بين البلدين
