الإمارات تؤكد دعمها للبنان وترحب باتفاق الإطار بين بيروت وإسرائيل

بحث نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، خلال اتصال هاتفي مع رئيس الحكومة اللبنانية نواف سلام، العلاقات الثنائية بين الإمارات ولبنان وسبل تعزيز التعاون بما يخدم مصالح البلدين.

وتناول الاتصال التطورات الإقليمية الراهنة والأوضاع في لبنان، لا سيما بعد الإعلان عن توقيع اتفاق الإطار بين الحكومة اللبنانية والحكومة الإسرائيلية برعاية ودعم الولايات المتحدة الأميركية.

ورحب الشيخ عبدالله بن زايد بالتوصل إلى الاتفاق، مشيداً بجهود الأطراف المعنية والدور الأميركي في رعاية ودعم هذا المسار، معتبراً أنه خطوة تسهم في تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة.

وأكد وزير الخارجية الإماراتي دعم بلاده الكامل لكل الجهود الرامية إلى تحقيق الاستقرار المستدام في لبنان، مشدداً على تمسك الإمارات بوحدة لبنان وسيادته وسلامة أراضيه، ودعم كل ما يساهم في ازدهاره وتنمية شعبه

شارك المقال

WhatsApp
Facebook
Twitter
Email
Telegram
Print

مواضيع ذات صلة:

Scroll to Top