أحمد الخير من دير عمار: آثرنا العمل على السجال والفعل على القول

برعاية عضو تكتل “الاعتدال الوطني” النائب أحمد الخير، أقامت جمعية دير عمار للإبداع، حفل تخرج لطلاب مدارس ومعاهد دير عمار والمنية والجوار، في مقر بلدية دير عمار، في حضور رئيس اتحاد بلديات المنية الحاج خالد الدهيبي، رئيس بلدية برج اليهودية عامر العويك، منسق عام “تيار المستقبل” في المنية توفيق حامد، مدراء وأساتذة المدارس والمعاهد، عدد من أعضاء مجلس بلدية دير عمار ومخاتيرها وأهالي الطلاب.

بعد ترحيب من رئيس الجمعية علي العتر، ولوحة فنية تربوية قدمتها الطالبة ميرا عيد، تحدث مصطفى النداف باسم بلدية دير عمار، شاكراً نائب المنية أحمد الخير على رعايته الكريمة، ومنوهاً بجهود الطلاب وأهاليهم، وبنشاط جمعية دير عمار للإبداع.

ثم ألقى النائب أحمد الخير كلمة وجه في خلالها الشكر إلى “جمعية دير عمار للابداع على هذا النشاط المهم والمميز”، قائلاً: “مي نتقدم يجب علينا تعميم ثقافة تكريم الناجحين، والوقوف مع من يحتاجون المساعدة، والوقوف بوجه من يفشلون ويحاولون افشال غيرهم”.

ونوه “بكل الكادر التعليمي والاداري في ثانويات ومدارس والمعاهد الفنية في دير عمار والمنية على هذه النتائج المميزة هذه السنة”، معتبراً أن “هذا لم يكن ليتم لولا ايمانهم بمنطقتهم وبمؤسساتهم التعليمي”.

وتحدث أحمد الخير عن علاقته الخاصة والمميزة بدير عمار، قائلاً: “هذه البلدة كنت وما زلت ازورها بشكل شبه يومي، وربما احتلت الجزء الاهم في مسيرتي السياسية قبل ان اصبح نائباً، وقد زرت معظم منازل هذه البلدة واعرف القسم الاكبر من اهلها، لذلك اعيش معكم نفس الفرحة، واعتبر أن هذا الاحتفال يعنيني شخصياً كما يعني أهل كل طالب متخرج”.
وتوجه إلى الطلاب بالقول :”لا يصدقوا من يقول لكم بأن الشهادات لا تساوي شيئاً، وان العلم لا ينفع، وان المتعلمين لديهم مشكلة مع مجتمعهم. شهاداتكم تساوي الكثير، وتفوقكم العلمي بموازاة عملكم ومساهمتكم في المجتمع هي الامل الوحيد لدير عمار والمنية الادارية التي ستنهض بمتعلميها وعمالها. بشبابها وشاباتها. بسكانها ومغتربيها.”.

وتابع أحمد الخير مخاطباً الطلاب: “لا تسمحوا لأحد ان يقلل من ثقتكم بانفسكم، ولا باندفاعكم، واعلموا ان كل من سعى سيصل حتى ولو واجه صعوبات، وان هذه الحياة تحتاج الى كفاح وصبر، ولكن في النهاية سينجح كل من سعى. اما المتلهون بالسجالات العقيمة، فنقول لهم بأننا آثرنا العمل على السجال، والفعل على القول، ومن يشهد علينا هي اعمالنا، وجهدنا وحبنا لمنطقتنا، التي لا نساوم على كرامتها وحقوقها، ونحاول بكل بكل جهدنا ان نحل مشاكلها، وان نكون على قدر الثقة التي اولانا اياها أهلها”.

وختم بالقول :”ليس مصادفة أن تشهد المنية على تزامن احتفالين كبيرين، احتفال بالعلم في بلدية دير عمار، واحتفال بالعمل في المعرض الصناعي التجاري، فالمنية ستحيا بكم، بكل من عمل وكل من تعلم”.

شارك المقال

WhatsApp
Facebook
Twitter
Email
Telegram
Print

مواضيع ذات صلة:

Scroll to Top