مشروع أوروبي لدعم قطاع المياه في لبنان بقيمة 19.5 مليون يورو

عقد وزير الطاقة والمياه جو الصدّي اجتماع عمل خُصّص لبحث مشروع WAMA+ الممول من الاتحاد الأوروبي بالشراكة مع الحكومة الألمانية، والمنفذ من قبل مؤسسة GIZ.

ويأتي المشروع، الذي تبلغ قيمة الشراكة فيه 19.5 مليون يورو ويمتد على ثلاث سنوات، ضمن أولويات الوزارة الإصلاحية، حيث يهدف إلى تعزيز إدارة قطاع المياه في لبنان من خلال مراقبة ورصد نحو 400 مصدر مياه، إضافة إلى تحديث قواعد بيانات المشتركين في مؤسسات المياه، بما يساهم في رفع الإيرادات وتحسين قدرة المؤسسات على تقديم خدمات أكثر فعالية واستدامة.

وشارك في الاجتماع ممثلون عن الاتحاد الأوروبي وألمانيا وGIZ، بينهم الوزير المفوض ورئيسة قسم التعاون في بعثة الاتحاد الأوروبي في لبنان أليساندرا فييزر، ونائب رئيس قسم التعاون سيريل ديو اليين، وملحقة شؤون المياه والصرف الصحي إيفنكا تودوروفا، إلى جانب رئيسة قسم الإنماء في السفارة الألمانية أوتا سيمون، ومدير مكتب GIZ في لبنان ماتياس فاغنر، ومدير مشروع المياه نديم ملحم

شارك المقال

WhatsApp
Facebook
Twitter
Email
Telegram
Print

مواضيع ذات صلة:

Scroll to Top