جابر يبحث مع السفير السعودي الجديد تعزيز التعاون ويشيد بإعادة فتح الأسواق أمام الصادرات اللبنانية

استقبل وزير المال ياسين جابر في مكتبه سفير المملكة العربية السعودية الجديد لدى لبنان فهد عبد الرحمن الدوسري، في زيارة تعارفية جرى خلالها البحث في العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيز التعاون في مختلف المجالات.

وأكد الجانبان خلال اللقاء عمق العلاقات الأخوية والتاريخية التي تجمع لبنان والمملكة العربية السعودية، مشددين على أهمية الدور الذي تؤديه المملكة في دعم لبنان ومساندته في مواجهة التحديات الاقتصادية والمالية التي يمر بها.

كما تناول البحث الأوضاع الاقتصادية الراهنة والإصلاحات التي تعمل الحكومة اللبنانية على تنفيذها، إضافة إلى سبل تطوير التعاون الاقتصادي والتجاري بما يخدم المصالح المشتركة بين البلدين.

وعقب اللقاء، رحّب جابر بقرار المملكة إعادة فتح أسواقها أمام الصادرات اللبنانية، معتبراً أن هذه الخطوة تشكل دعماً مهماً للاقتصاد اللبناني وللقطاعات الإنتاجية، ولا سيما القطاع الزراعي.

وقال إن القرار يعكس متانة العلاقات بين البلدين وحرص القيادة السعودية على الوقوف إلى جانب لبنان في هذه المرحلة، مشيراً إلى أن له انعكاسات إيجابية على المزارعين والمنتجين والعائلات التي تعتمد في معيشتها على هذا القطاع.

ولفت إلى أن اللقاء تطرق أيضاً إلى الإجراءات التي اتخذتها وزارة المال على المستويين الجمركي والرقابي لتعزيز الرقابة على المعابر، ومكافحة التهريب، وضمان سلامة وجودة الصادرات اللبنانية بما يحافظ على حركة التبادل التجاري بين البلدين.

وجدد جابر التأكيد على حرص لبنان على تعزيز علاقاته مع المملكة العربية السعودية وتوسيع التعاون الاقتصادي والاستثماري معها بما يخدم مصالح الشعبين الشقيقين.

شارك المقال

WhatsApp
Facebook
Twitter
Email
Telegram
Print

مواضيع ذات صلة:

Scroll to Top