
أكد الرئيس الأميركي دونالد ترامب أن إيران “لن تمتلك سلاحًا نوويًا”، مشددًا على أنها وافقت على ذلك “بنسبة 100%”. وقال إن طهران، “لو كانت تمتلك سلاحًا نوويًا، لاستخدمته خلال الساعة الأولى”.
وأضاف ترامب أن التحرك ضد إيران كان ضروريًا، معتبرًا أن امتلاكها سلاحًا نوويًا كان سيؤدي إلى زوال إسرائيل وتهديد الشرق الأوسط وتعريض العالم للخطر.
وأشار إلى أن مضيق هرمز لا يزال مفتوحًا، لافتًا إلى أنه شهد أمس مرور 19 مليون برميل من النفط، وهو أعلى رقم يُسجل في تاريخه، بحسب قوله.
كما أكد أن أسعار النفط تشهد تراجعًا كبيرًا، موضحًا أن انخفاض أسعار النفط ينعكس على أسعار مختلف المنتجات الأخرى.
ووصف ترامب التقارير التي تزعم أن إيران أصبحت في وضع أفضل بأنها “أخبار مزيفة”، معتبرًا أن مروجيها “مجانين”.
وكشف أيضًا أن الولايات المتحدة ستستخدم جزءًا من الأموال الإيرانية لشراء كميات كبيرة من القمح وفول الصويا والذرة الأميركية لصالح إيران
