نعيم قاسم: اتفاق الإطار مذلة وعار ولن نعترف به وسنواصل المقاومة حتى دحر الاحتلال

أصدر الأمين العام لـ”حزب الله” الشيخ نعيم قاسم بيانًا مطولًا هاجم فيه “اتفاق الإطار” بين السلطة اللبنانية وإسرائيل، معتبرًا أنه “مذلة وعار وتنازل عن سيادة لبنان”، ومؤكدًا أن الحزب لن يعترف به وسيواصل المقاومة حتى تحرير الأراضي المحتلة.

وقال قاسم إن السلطة اللبنانية رفضت سابقًا وقف إطلاق النار الذي تضمّنته المباحثات الأميركية – الإيرانية، ما أدى، بحسب تعبيره، إلى “جريمة الأربعاء الأسود” التي شهدت غارات إسرائيلية واسعة على لبنان.

واعتبر أن المفاوضات المباشرة مع إسرائيل تمثل “تنازلات مجانية”، مشيرًا إلى أنها جرت من دون امتلاك لبنان أوراق قوة، بعدما “تخلت السلطة عن قوة المقاومة”، على حد وصفه.

كما شدد على أن مذكرة التفاهم الأميركية – الإيرانية نصّت على وقف فوري ودائم لإطلاق النار على جميع الجبهات، بما فيها لبنان، وضمان سيادته وسلامة أراضيه، معتبرًا أن “اتفاق الإطار” أهدر هذه المكاسب ومنح إسرائيل ما تريده.

وانتقد قاسم ربط الانسحاب الإسرائيلي بنزع سلاح “حزب الله”، واصفًا ذلك بأنه “طرح خطير يتجاوز كل الخطوط الحمراء”، مؤكدًا أن سلاح المقاومة “لن يُنزع”، وأنه “لا يحق لأحد حرمان اللبنانيين من حق الدفاع عن أرضهم”.

وختم بالتأكيد أن الحزب سيواصل التحرك بكل الوسائل السياسية والدبلوماسية من أجل إلزام إسرائيل بالانسحاب، مضيفًا أن “وقف إطلاق النار ما كان ليتحقق لولا تضحيات المقاومين والشعب اللبناني”، وأن المقاومة “ستبقى في الميدان حتى دحر الاحتلال”

شارك المقال

WhatsApp
Facebook
Twitter
Email
Telegram
Print

مواضيع ذات صلة:

Scroll to Top