
هاجم رئيس كتلة “الوفاء للمقاومة” النائب محمد رعد اتفاق الإطار بين لبنان وإسرائيل، معتبرًا أن البيان الصادر عن “الإطار الثلاثي” في واشنطن “اعتمد تزوير الوقائع والمفاهيم، ولا سيما في ما يتعلق بالمقاومة وحقها ودورها الوطني، كما قلب الحقائق بشأن الجهة التي تشكّل التهديد الفعلي للسيادة اللبنانية”.
وقال رعد إن البيان “يعبّر عن خضوع السلطة اللبنانية بالكامل لمنطق الوصاية الأميركية، وعن تواطئها مع العدو الإسرائيلي ضد شعبها المتمسك بأرضه والرافض للاحتلال”، معتبرًا أن موقف السلطة “يتجاوز الخزي والعار إلى التفريط بسيادة لبنان وحقوق اللبنانيين وكرامتهم”.
وأضاف أن “جوهر اتفاق الإطار يتمثل في تغطية بقاء الاحتلال الإسرائيلي في لبنان، وتوفير مخرج يتيح للولايات المتحدة التنصل من التزامها بالضغط على إسرائيل للانسحاب الكامل”، مشيرًا إلى أن الاتفاق “يجعل نزع سلاح المقاومة مقدمة لإعادة الانتشار الإسرائيلي بدلًا من الانسحاب الكامل”.
وختم رعد واصفًا الاتفاق بأنه “بيان مشؤوم ومرفوض جملةً وتفصيلًا، ويمثل نعيق بوم في لبنان والمنطقة”، داعيًا إلى التعويل على “الشرفاء والأحرار والوطنيين الشجعان والسياديين” لحماية لبنان
