“إتحاد العائلات البيروتية”.. اطار جديد وخطوة جديدة نحو النهوض ببيروت

“إتحاد العائلات البيروتية”.. اطار جديد وخطوة جديدة نحو النهوض ببيروت
كتب محمد عبد الرحمن
سجلت انتخابات اتحاد جمعيات العائلات البيروتية الاسبوع الفائت، نجاح كبير لمدينة بيروت وأهلها من خلال هذا الاستحقاق في ظل الازمات الاقتصادية والمعيشية والسياسية التي تستشري في البلاد، كما أثبتت العائلات البيروتية انها مكون اساسي في المعادلة الوطنية عبر تكريس منطق الديمقراطية والنزاهة في الاتحاد.
وجرت الانتخابات لاختيار 18 عضواً للهيئة الادارية الجديدة في مقر الاتحاد في مار الياس، والتي تنافس للفوز بها 36 مرشحاً توزعوا على لائحتين، لائحة “الوفاء لبيروت” والتي يرأسها محيي الدين كشلي وتحظى بدعم الرؤساء السابقين و”المستقبليون”، ولائحة “اتحادنا للعائلات” والتي يرأسها المهندس عبد الله شاهين وتحظى بدعم “لقاء العائلات التشاوري” والمستقلون.
وفي هذا الاطار، أكّد رئيس الاتحاد الجديد محيي الدين كشلي من خلال حديث لمنصة “ديمقراطية”، على أن “هذه الانتخابات اتسمت بالودية والديمقراطية، والروح العائلية، وترجم من خلالها المقترعون توجهات العائلات بكل حرية، وذلك كان واضحا من خلال التصويت بلوائح تضمنت اسماء مرشحين من كل اللائحتين”.
وتابع: “ان 18 عضو تقاسموا بين 14 من لائحة “الوفاء لبيروت” و 4 من لائحة “اتحادنا للعائلات”، وعند الانتهاء بارك الجميع لبعضهم البعض”، مشيراً الى أنه “أصبح الاعضاء من اللائحتين ضمن مجموعة واحدة، ومن ثم قمنا بانتخاب رئيس ونائب رئيس وأمين للسر، وسط جو من الالفة والديمقراطية”.
ولفت كشلي الى أن “العائلات البيروتية كانت وستبقى الى جانب الرئيس الحريري في وجوده ام في غيابه، وان تعليقه للعمل السياسي لم يؤثر بالاطلاق على هذه الانتخابات، بل على العكس أثبتت العائلات البيروتية ان للرئيس الحريري له تأثير حتى وان كان في الخارج”.
وعن عمل الاتحاد، قال كشلي: “ان الوضع صعب جداً سواء كان اقتصادياً،اجتماعياً و حتى سياسياً، ومهما عملنا سنبقى مقصرين، ولكننا سنحاول أن نعمل جاهدين في تخفيف معاناة المواطنين بالعمل مع كل الجمعيات، وخاصة في مجال التربية والتعليم وخصوصاً في الازمة التي تمر بها المدرسة الرسمية والاستاذ في هذا القطاع”.
وتابع: “سنتطرق الى موضوع الامن في مدينة بيروت، كما سنحاول في العمل على حل مشكلة المياه في مدينة بيروت من خلال الاتصالات مع المعنيين بهذا الامر، وتأمين الكهرباء لشركة المياه لتصل الى جميع المنازل والاحياء البيروتية”.
وأردف: “ان الملفات كثيرة، وعلى الرغم من ذلك سنعمل مع كافة المؤسسات الرسمية وغيرها في ايجاد الحلول”، مؤكداً أن “الاهم مافي الامر هو لم الشمل مع البيارتة كافة”.
وعن فصل بلدية بيروت الى بلديتين، أوضح كشلي انه “بالنسبة لنا بيروت واحدة وستبقى واحدة”، لافتاً الى أن “الرئيس الشهيد رفيق الحريري هو من طلب المناصفة وسنبقى على هذا النهج، وسنمعل ايضاً على جمع البيارتة من جميع الاطياف لننهض بمدينة بيروت من جديد”.
وأكّدت أيضاً الاعلامية لينا دوغان، الفائزة من لائحة “الوفاء لبيروت” أنها “لم تر أي نزاعات في هذه الانتخابات وربما كان بعض الاقتراحات من الطرف الآخر، أدى الى تكوين لائحتين”، مشيرةً الى أن “الانتخابات جرت بطريقة نزيهة وهادئة وديمقراطية ضمن أجواء بيروتية”.
وتابعت: “ان هذه الانتخابات عائلية وستبقى ضمن اطار العائلات البيروتية بعيدة عن السياسة”،لافتةً الى أن “عمل الاتحاد سيكون ضمن اطار جديد وبخطوات جدية ومبتكرة ، لنصل الى ما يمكن تحقيقه لأهالي المدينة”

شارك المقال

WhatsApp
Facebook
Twitter
Email
Telegram
Print

مواضيع ذات صلة:

Scroll to Top