عون يرحّب بمبادرة دولية لمرحلة ما بعد اليونيفيل ويؤكد دور الجيش اللبناني

رحّب رئيس الجمهورية العماد جوزاف عون بالإعلان الصادر عن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ورئيسة الوزراء الإيطالية جورجيا ميلوني بشأن السعي إلى تشكيل تحالف دولي حول آلية ما بعد انتهاء مهمة القوات الدولية العاملة في الجنوب “اليونيفيل”.

واعتبر عون أن هذه المبادرة تعبّر عن “التزام دولي بدعم سيادة لبنان واستقراره”، مشيدًا بالدور الذي تؤديه القوات المسلحة اللبنانية في حفظ الأمن وبسط سلطة الدولة على كامل الأراضي اللبنانية، ولا سيما في المناطق الحدودية الجنوبية.

وأعرب عن تقديره للتأكيد الفرنسي الإيطالي المشترك على ضرورة عدم ترك أي فراغ أمني في مرحلة ما بعد “اليونيفيل”، مشيرًا إلى أن هذا التوجه ينسجم مع الموقف اللبناني القائل بأن الجيش اللبناني هو الضمانة الأساسية لأمن الجنوب وصون السيادة.

وأكد عون أن لبنان يتطلع إلى أي صيغة دولية تساهم في تعزيز قدرات الجيش اللبناني وحماية وحدة أراضيه، وتمنع تحوّل البلاد إلى ساحة للتصعيد أو التجاذبات الإقليمية.

وجدد انفتاح لبنان على التنسيق مع الشركاء الدوليين بما يخدم مصلحة الشعب اللبناني ويعزز الاستقرار في المنطقة

شارك المقال

WhatsApp
Facebook
Twitter
Email
Telegram
Print

مواضيع ذات صلة:

Scroll to Top